نبذة عن فندق البحيرة
بقلم
هاني بدران

منطقة عسير هي العصا السحرية المبهرة التي شقت أول ضربة في حفر قناة الاقتصاد السياحي في المملكة العربية السعودية، فكانت تضاريسها المتنوعة من سواحل جذابة ومرتفعات أخاذة لترسم تاجًا مطرزًا بأشكال جمالية من الجغرافيا المتنوعة. وجوهرة التاج الرائع ( مدينة أبها ) العروس النائمة في أحضان الطبيعة على ارتفاع ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر... على عرش ربيعي يحكم الحلم الجميل ، وتحيطه بسقف مخملي من اعتدال الجو الذي يدفع أفواج المصطافين نحوه سنويا للإلحاق بكرنفال الجمال الطبيعي والبيئي النقي الذي لا يضاهيه أي كرنفال ... هذا كله جعل مِن أبها البهية رائدة ، وصاحبة سبق عن سواها من مدن ومناطق المملكة في الربحية الاقتصادية بالمجال السياحي... الأمر الذي جعل مدينة أبها سياحية في فصل الصيف ومركز تعليمي مهم في فصل الشتاء ، وتمتاز أيضا بالاتجاه الصناعي، وهي مكان مميز لعقد المؤتمرات العلمية والاقتصادية .

في عام 1978م أنشئ أول فندق في مدينة أبها
فندق البحيرة
الخطوة الأولى في مسيرة السياحة الداخلية
الخطوة الأولى في أنشودة الحلم السياحي
الخطوة الأولى في صرح الخدمات الفندقية

مع انطلاقة الخطط التنموية الجبارة بمنطقة عسير كان تأسيس فندق البحيرة كأول فندق درجة أولى بمدينة أبها بمواصفات عصرية حديثة قامت بإعدادها شركة سويسرية متخصصة فكان الفندق ومنشآته مسايرا للتنمية في قفزاتها الشامخة بالمنطقة جعله رمزا لمفهوم الخدمة الفندقية السياحية في أذهان أهالي منطقة عسير وزوراها والمصطافين من أبناء المملكة ودول الخليج العربي الذين وجدوا جميع متطلبات الجذب السياحي التي تجعل من قضاء الإجازة بفندق البحيرة حدثا حياتيا لا ينسى ولا يعوض في أي مكان غيره.

( عراقة وأصالة )
كشعار يؤكد شموخنا بالنهوض بالسياحة والخدمات الفندقية ، ورياديتنا على الجميع في منطقة عسير
إنها مسيرة ربع قرن خالدة بدأت بالنحت والبناء على أرض مساحتها 36 ألف متر مربع كنت عبارة
عن نوعية صعبة التضاريس تم تهيئتها لإنشاء مرافق عصرية بفندق متميز كافة الخدمات وفيلات فاخرة
متنوعة ومساحات وحدائق خضراء ليتم انطلاق أول صرح سياحي بمنطقة عسير ( فندق البحيرة ).

الموقع
يتميز موقع فندق البحيرة بأهمية جمالية وخدمية ، فهو لا يبعد عن مطار أبها أكثر من 15كم ، كما أنه لا يبعد عن الوسط التجاري والحكومي أكثر من 5 دقائق ، وتميزه ليس هذا فقط ، بل لأنه يقع على الطريق الطالع باتجاه منتزه السودة ، كما أن البقاء في الفندق بأنك داخل أجمل منتزه طبيعي ، كما أن الفندق يطل على بحيرة سد أبها ، ومشاهد طبيعة خلابة.

ماضي عريق
وحين ننظر إلى سجل التشريفات
حيث تشرف الفندق بزيارة عدد من أفراد العائلة المالكة،
وكذلك كبار الشخصيات الأجنبية كالأمير فيليب وغيره،
نجد أن للفندق ماضي عريق
إن فندق البحيرة هو بالفعل
( عراقة وأصالة )

 

 
 


 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة © فندق البحيرة 2007-2008
Copyright © 2007-2008 albouhaira.com
 
All Rights Reserved

   

استضافة وتنقية أبها لخدمات الويب المتكاملة
AbhaSoft Integrated Web Services